المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرح قصيدة "حكم ونصائح"للصف السادس الاساسي



Eiman
06-04-2012, 12:10 AM
شرح قصيدة "حكم ونصائح"للصف السادس الاساسي
رابط التحميل
You can see links before reply

مالك محمد
06-04-2012, 12:53 AM
روعه .......
شكرااااااااااا

تمارا احمد
06-04-2012, 02:27 PM
يسلمووووو ايمان

يارا حماد
08-04-2012, 11:21 AM
شكرا ايمان

بلال
09-04-2012, 06:53 PM
طلب المشاركه في المنتدى

تمارا احمد
09-04-2012, 06:55 PM
طلب المشاركه في المنتدى
مساء الخير

تمارا احمد
09-04-2012, 07:03 PM
(You can see links before reply)

حكم ونصائح (You can see links before reply) (You can see links before reply)

(You can see links before reply) (You can see links before reply)

للشاعر : صالح بن عبد القدوس (You can see links before reply) (You can see links before reply)

(You can see links before reply) (You can see links before reply)

1. يقول الشاعر في مطلع أبياته متحدثا عن كدح الإنسان في هذه الدنيا , إن الإنسان يسعى ويجمع في هذه الأرض رغم المصائب والأحداث التي تمزق وتفرق وتعمل بتيار معاكس له. (You can see links before reply) (You can see links before reply)

(You can see links before reply) (You can see links before reply)

2. إن معاداة العاقل خير للإنسان من مصاحبة الأحمق والأبله ,لان هذا الأخير خطره دائما يجر الويلات والخسران (You can see links before reply) (You can see links before reply)

على من يصادقونه ,ويقول المثل: عدو عاقل خير من صديق جاهل. (You can see links before reply) (You can see links before reply)

(You can see links before reply) (You can see links before reply)

3. يوجه الشاعر نصيحته للإنسان قائلا : ترفع أيها الإنسان عن مصادقة الحمقى وغير العقلاء لأنك إذا صادقتهم فانك سوف تحسب عليهم وتتأثر بهم ,فاحذر ذلك. (You can see links before reply) (You can see links before reply)

(You can see links before reply) (You can see links before reply)

4. أيها الإنسان إذا تحدثت فزن كلامك واختره بعناية لان كثير من العقلاء رغم حكمتهم إلا أنهم لا يحسنون فن الحديث والكلام , لان اللسان يكشف الكثير من العيوب. (You can see links before reply) (You can see links before reply)

(You can see links before reply) (You can see links before reply)

5. كثير من الناس إذا استشير في أمر ما فانه يفكر طويلا قبل أن يبدي رأيه في الأمر. (You can see links before reply) (You can see links before reply)

(You can see links before reply) (You can see links before reply)

6. نعم يعمل عقله وقلبه في التفكير وذلك حتى يكون رأيه سديدا واقرب إلى الصواب وحينها ينطق بما وصل إليه من حكمة ورأي صواب. (You can see links before reply) (You can see links before reply)

(You can see links before reply) (You can see links before reply)

7. هناك من الناس من تهزه الأحداث فتوثر فيه بشكل واضح ومثله كمثل الإنسان الذي لسعته أفعى يوما لكنه أصبح خائفا واهنا على الدوام لدرجة انك إذا جررت حبلا على الأرض فانه يصاب بالذعر والخوف. (You can see links before reply) (You can see links before reply)

(You can see links before reply) (You can see links before reply)

8. عليك أن تسعى وتجتهد من اجل تحصيل رزقك, ولا تركن وتتواكل حتى يأتيك رزقك وأنت جالس دون عناء ,فعليك بالجد والمثابرة. (You can see links before reply) (You can see links before reply)

(You can see links before reply) (You can see links before reply)

9. عليك أن تعمل والله تعالى يتكفل برزقك أي أعقل وتوكل ولا تتواكل,وإنها سنة الله في خلقه أن بسط الرزق لبعض خلقه وقدر رزق آخرين . والله تعالى يقول في كتابه العزيز: يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر. (You can see links before reply) (You can see links before reply)

(You can see links before reply) (You can see links before reply)

10. أيها الإنسان عليك أن تكون لين الجانب مترفقا بالآخرين لان قضاء المصالح والحاجات لا يتطلب عنفا وإنما لينا ورفقا وحكمة وراقة بالناس. (You can see links before reply) (You can see links before reply)

(You can see links before reply) (You can see links before reply)

11. لا باس وأنت مقيم في بلدك وبين اهلك وقومك أن تكون مترفقا بهم لينا محبا لهم , ولكن الادعى والأحرى والأجدر بك إذا سافرت وتغربت أن تكون أكثر لينا وترفقا , وذلك لان السفر هو محك الرجال ويبدي مدى تحملهم. (You can see links before reply) (You can see links before reply)


(You can see links before reply) (You can see links before reply)

مع تمنياتي لكم بالتوفيق ..... إيمان (You can see links before reply) (You can see links before reply)

(You can see links before reply) (You can see links before reply)You can see links before reply (You can see links before reply)
(You can see links before reply)

(You can see links before reply)

basam
09-04-2012, 10:18 PM
شكرا جزيلا

ندى يوسف
10-04-2012, 11:03 PM
شكرا الموضوع كتير رائع

اية
11-04-2012, 05:21 PM
حلو كتير

MAREH ALOMARI
11-04-2012, 06:54 PM
وين الرابط والله منا شايف شي حطيت رفريش

MAREH ALOMARI
11-04-2012, 07:00 PM
شكرا كتيييييييييييييييييييييير ع الشرح بتشكرك كتير اخدت 10علامات عليه شكرا

Eiman
11-04-2012, 07:03 PM
مساء الخير مرح
هي القصيدة لعيونك ... مع انها بالصفحةالاولى

حكم ونصائح

للشاعر : صالح بن عبد القدوس

1. يقول الشاعر في مطلع أبياته متحدثا عن كدح الإنسان في هذه الدنيا , إن الإنسان يسعى ويجمع في هذه الأرض رغم المصائب والأحداث التي تمزق وتفرق وتعمل بتيار معاكس له.

2. إن معاداة العاقل خير للإنسان من مصاحبة الأحمق والأبله ,لان هذا الأخير خطره دائما يجر الويلات والخسران
على من يصادقونه ,ويقول المثل: عدو عاقل خير من صديق جاهل.

3. يوجه الشاعر نصيحته للإنسان قائلا : ترفع أيها الإنسان عن مصادقة الحمقى وغير العقلاء لأنك إذا صادقتهم فانك سوف تحسب عليهم وتتأثر بهم ,فاحذر ذلك.

4. أيها الإنسان إذا تحدثت فزن كلامك واختره بعناية لان كثير من العقلاء رغم حكمتهم إلا أنهم لا يحسنون فن الحديث والكلام , لان اللسان يكشف الكثير من العيوب.

5. كثير من الناس إذا استشير في أمر ما فانه يفكر طويلا قبل أن يبدي رأيه في الأمر.

6. نعم يعمل عقله وقلبه في التفكير وذلك حتى يكون رأيه سديدا واقرب إلى الصواب وحينها ينطق بما وصل إليه من حكمة ورأي صواب.

7. هناك من الناس من تهزه الأحداث فتوثر فيه بشكل واضح ومثله كمثل الإنسان الذي لسعته أفعى يوما لكنه أصبح خائفا واهنا على الدوام لدرجة انك إذا جررت حبلا على الأرض فانه يصاب بالذعر والخوف.

8. عليك أن تسعى وتجتهد من اجل تحصيل رزقك, ولا تركن وتتواكل حتى يأتيك رزقك وأنت جالس دون عناء ,فعليك بالجد والمثابرة.

9. عليك أن تعمل والله تعالى يتكفل برزقك أي أعقل وتوكل ولا تتواكل,وإنها سنة الله في خلقه أن بسط الرزق لبعض خلقه وقدر رزق آخرين . والله تعالى يقول في كتابه العزيز: يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر.

10. أيها الإنسان عليك أن تكون لين الجانب مترفقا بالآخرين لان قضاء المصالح والحاجات لا يتطلب عنفا وإنما لينا ورفقا وحكمة وراقة بالناس.

11. لا باس وأنت مقيم في بلدك وبين اهلك وقومك أن تكون مترفقا بهم لينا محبا لهم , ولكن الادعى والأحرى والأجدر بك إذا سافرت وتغربت أن تكون أكثر لينا وترفقا , وذلك لان السفر هو محك الرجال ويبدي مدى تحملهم.
مع تمنياتي لكم بالتوفيق ..... إيمان
(You can see links before reply)You can see links before reply
(You can see links before reply)



(You can see links before reply)

ابو عبدالله
12-04-2012, 01:38 PM
رائع

المغامرة الصغيرة
12-04-2012, 02:42 PM
كتييييييييييييييير حلو:D

ميار
13-04-2012, 02:24 PM
حلوة كتير ايمان

يسرى
13-04-2012, 03:23 PM
شكرا الكم موقع جدا حلو

مس لارا
13-04-2012, 07:14 PM
شكرااااااااااااااااااااااااا كتييييييييييييييييير

زهرة الامل
14-04-2012, 10:31 AM
يسلموووو كثييييييييييييييييييير

بسمة
14-04-2012, 12:12 PM
اريد شرح القصيدة

Eiman
14-04-2012, 03:40 PM
للشاعر : صالح بن عبد القدوس

1. يقول الشاعر في مطلع أبياته متحدثا عن كدح الإنسان في هذه الدنيا , إن الإنسان يسعى ويجمع في هذه الأرض رغم المصائب والأحداث التي تمزق وتفرق وتعمل بتيار معاكس له.

2. إن معاداة العاقل خير للإنسان من مصاحبة الأحمق والأبله ,لان هذا الأخير خطره دائما يجر الويلات والخسران
على من يصادقونه ,ويقول المثل: عدو عاقل خير من صديق جاهل.

3. يوجه الشاعر نصيحته للإنسان قائلا : ترفع أيها الإنسان عن مصادقة الحمقى وغير العقلاء لأنك إذا صادقتهم فانك سوف تحسب عليهم وتتأثر بهم ,فاحذر ذلك.

4. أيها الإنسان إذا تحدثت فزن كلامك واختره بعناية لان كثير من العقلاء رغم حكمتهم إلا أنهم لا يحسنون فن الحديث والكلام , لان اللسان يكشف الكثير من العيوب.

5. كثير من الناس إذا استشير في أمر ما فانه يفكر طويلا قبل أن يبدي رأيه في الأمر.

6. نعم يعمل عقله وقلبه في التفكير وذلك حتى يكون رأيه سديدا واقرب إلى الصواب وحينها ينطق بما وصل إليه من حكمة ورأي صواب.

7. هناك من الناس من تهزه الأحداث فتوثر فيه بشكل واضح ومثله كمثل الإنسان الذي لسعته أفعى يوما لكنه أصبح خائفا واهنا على الدوام لدرجة انك إذا جررت حبلا على الأرض فانه يصاب بالذعر والخوف.

8. عليك أن تسعى وتجتهد من اجل تحصيل رزقك, ولا تركن وتتواكل حتى يأتيك رزقك وأنت جالس دون عناء ,فعليك بالجد والمثابرة.

9. عليك أن تعمل والله تعالى يتكفل برزقك أي أعقل وتوكل ولا تتواكل,وإنها سنة الله في خلقه أن بسط الرزق لبعض خلقه وقدر رزق آخرين . والله تعالى يقول في كتابه العزيز: يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر.

10. أيها الإنسان عليك أن تكون لين الجانب مترفقا بالآخرين لان قضاء المصالح والحاجات لا يتطلب عنفا وإنما لينا ورفقا وحكمة وراقة بالناس.

11. لا باس وأنت مقيم في بلدك وبين اهلك وقومك أن تكون مترفقا بهم لينا محبا لهم , ولكن الادعى والأحرى والأجدر بك إذا سافرت وتغربت أن تكون أكثر لينا وترفقا , وذلك لان السفر هو محك الرجال ويبدي مدى تحملهم.
مع تمنياتي لكم بالتوفيق ..... إيمان
(You can see links before reply)You can see links before reply
(You can see links before reply)

المغامرة الصغيرة
14-04-2012, 03:49 PM
حلو يسلمو

ولاء
15-04-2012, 08:19 PM
شكرا

ندى
16-04-2012, 08:20 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تمارا احمد
16-04-2012, 08:35 PM
بارك الله بكم
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياسمين
16-04-2012, 09:01 PM
شكرا

رؤى 16
17-04-2012, 01:27 PM
شكرًا على الموضوع الرائع جاري التحميل.

basharzgheilat
17-04-2012, 06:18 PM
اشكركم على هذه الجهد

Eiman
17-04-2012, 06:56 PM
شرح قصيدة "حكم ونصائح"للصف السادس الاساسي

ساره عزايزه
18-04-2012, 02:45 PM
thanx

بشار بني عطا
18-04-2012, 03:26 PM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااا

رزان محمود
19-04-2012, 09:32 AM
جزاكم الله خيرا

yaman
21-04-2012, 02:24 PM
حلو الله

thair
21-04-2012, 04:15 PM
شكرا

معتصم قدورة
21-04-2012, 07:05 PM
شكرا

معتصم قدورة
21-04-2012, 07:06 PM
شكرا كثيييير

أدهم
22-04-2012, 04:30 AM
مشكووووووووره

محمود المحمود
22-04-2012, 06:55 PM
شكرا

Eiman
23-04-2012, 07:18 PM
شكرا على المرور

وسيم القضاه
24-04-2012, 04:49 PM
روعه:D

سناء محفوظ
24-04-2012, 06:58 PM
شكرا
بارك الله في جهودكم

mstk
25-04-2012, 06:08 AM
مشششششششششششششكور

zuhdi
25-04-2012, 03:06 PM
مشكوور

ريماس
25-04-2012, 08:37 PM
يسسسسسسسسسسسسسسسسسلمو

beyan
28-04-2012, 03:30 PM
شكرا فكرة حلوة

رورو سمور
30-04-2012, 04:22 PM
شكررررررررررررررررررررا

نيكول سابا
01-05-2012, 04:49 PM
يسلمو روووووعة

good boy
01-05-2012, 06:08 PM
وين الشرح

سحاب(ابوزيد)
02-05-2012, 04:36 PM
روعه...
شكرااااا

سحاب(ابوزيد)
02-05-2012, 04:38 PM
شكرا

لولو الامورة
06-05-2012, 08:00 PM
يسلمو:)

بشار
07-05-2012, 12:04 PM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

الجنة والأمهات
14-05-2012, 01:32 PM
شكرا جزيلا جدا جدا

lolz
01-06-2012, 06:07 PM
thanks

ماجدة احمد
16-07-2012, 01:19 AM
اشكر لكم ابداعكم

ادريس غيور
20-08-2012, 01:01 AM
لكم جزيل الشكر ووافر الامتنان

لودي
29-09-2012, 04:33 PM
شكراااا

yousef khaled
06-10-2012, 03:13 PM
شكراااااا

لمياء خريسات
22-10-2012, 10:05 AM
شكرا ايمان

ميار المصري
22-10-2012, 06:31 PM
شكرا ايمان
سلمت الايادي

منى زهران
16-03-2013, 06:35 PM
يسلمووو
كتير رائع

دانا الدعجة
17-03-2013, 04:21 PM
شكراااااااااااااااااااااااا

salma aldaja
20-03-2013, 06:42 PM
شكرا روعة

salma aldaja
20-03-2013, 06:44 PM
يسلمووو

مرام ء
01-04-2013, 09:02 AM
أين القصيدة وأين الشرح ؟؟؟؟؟؟؟؟ قمت بالتسجيل ولا اجد شيئا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مرام ء
01-04-2013, 09:05 AM
شكرا روعة

انجاز
02-04-2013, 02:47 PM
يسلمووووع الموضوع الرااااائع

محمدخريسات
02-04-2013, 07:31 PM
جزاكم الله عن اولادنا كل خير

أبو مجد
02-04-2013, 08:29 PM
Thanks Thanks a lot

اردنية نشمية
02-04-2013, 09:45 PM
السلام عليكم وين القصيدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تمارا احمد
03-04-2013, 03:51 AM
السلام عليكم وين القصيدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم
دائما بعد الرد على الموضوع
نعمل Refresh أو F5 ثم نذهب إلى المشاركة الأولى فنجد الرابط ونستطيع تحميل الملف

glojain
07-04-2013, 01:40 PM
شرح في قمة الروعه

ساره
07-04-2013, 03:37 PM
رائعة

عمووور
07-04-2013, 05:26 PM
يسلمو

الحصاد التربوي
08-04-2013, 06:33 PM
رائعة ومبدعة

سمية مروان
09-04-2013, 12:58 PM
اشكركم كثيراااا

Backer
09-04-2013, 02:23 PM
مشكورين رائع

Backer
09-04-2013, 02:25 PM
رائع مشكورين مع انني لم أرى شيئا بعد

تمارا احمد
09-04-2013, 02:26 PM
رائع مشكورين مع انني لم أرى شيئا بعد

السلام عليكم
دائما بعد الرد على الموضوع
نعمل Refresh أو F5 ثم نذهب إلى المشاركة الأولى فنجد الرابط ونستطيع تحميل الملف

mwafag
09-04-2013, 04:49 PM
مشكورين الله يعطيكم العافيه

عقاب عبدالله
09-04-2013, 06:09 PM
شكرا لكم

Roro
14-04-2013, 03:49 PM
الله يعطيك العافية

mjnoonrose
14-04-2013, 04:40 PM
مشكوره اختي

أنس أحمد
16-04-2013, 12:45 PM
الله يجزيكم الخير

awad
16-04-2013, 02:37 PM
شكرا جزيلا

shadiyyy
17-04-2013, 07:31 PM
الله يجزيكم الخير

دانة ايمن حسن
19-04-2013, 02:48 AM
شكراً لكم كتييييييييييير

سالي فايز
20-04-2013, 12:24 PM
مشكورين بارك الله فيكم

احمد جهماني
21-04-2013, 06:44 PM
مشكوره اختي

basharob
22-04-2013, 06:56 PM
thanksssssssssssss

طارق الشيخ
22-04-2013, 07:40 PM
شكرا

ben_tarif
24-04-2013, 08:08 AM
شكرااا

walaalolo
27-04-2013, 06:06 PM
شكرا

مهند الجيلاني
28-04-2013, 06:41 PM
شكرا كتير على الاثراء والمساعدة

علي سواقد
29-04-2013, 08:19 PM
شكرا للمساعده

محمد حسن القضاة
03-05-2013, 12:06 PM
شكرا عنجد شكرا

محمد وادي
06-05-2013, 05:37 PM
جميل

نداء محمد
25-05-2013, 07:14 PM
شكرا جزيلا

أميرة
10-10-2013, 12:04 AM
حلووووووة

أميرة
10-10-2013, 12:29 AM
روووووووعة

maghili
26-12-2013, 11:07 PM
شكرا على هذا الشرح يا صاحب

zobayda
22-02-2014, 06:46 PM
شكرا"

zobayda
22-02-2014, 06:47 PM
شكرا لتعاونكم

majdmajd
05-04-2014, 08:47 AM
روعة

lina m
05-04-2014, 08:47 PM
شكرا

صهيب موفق
06-04-2014, 08:05 PM
شكرا لكم

ibhourani
07-04-2014, 05:02 PM
شكرا

khaled.shalash
07-04-2014, 05:25 PM
شكرا لكم

sosaedawi
07-04-2014, 09:02 PM
شكرا

vampire
09-04-2014, 04:02 PM
شكرا

رشا الظاهر
11-04-2014, 10:06 PM
;)شكرلكم

وجدان حمود
12-04-2014, 04:28 PM
شكرا على الاضافه

ميس الريم سويت
12-04-2014, 10:52 PM
جزاكم الله خيرا

زهرة نيسان
13-04-2014, 07:47 PM
شكرا

جزاكم الله خيرا

amaal alzoubi
13-04-2014, 08:46 PM
شكرا

mkhwald
13-04-2014, 08:47 PM
رائعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

أم سحورة
13-04-2014, 08:59 PM
جزاكم الله خيرا

رغد الكوفحي
13-04-2014, 10:58 PM
يسلمو

يوسف أبو خميس
14-04-2014, 11:44 AM
شكراً

sord
14-04-2014, 07:17 PM
الف شكر لك

medosyria
14-04-2014, 09:07 PM
شكرا اختي الكريمة

الاء..
15-04-2014, 01:55 PM
شكرا
جزاك الله خيرا وبارك الله فيكي

ahmad khattari
15-04-2014, 05:02 PM
شكرا

asdeen
16-04-2014, 07:32 PM
يسلمووووو

haithamsaleh
18-04-2014, 06:54 PM
شكراً جزيلاً

رولى
19-04-2014, 12:14 PM
يسلموكتييييييييييييييييييير

اسينات
19-04-2014, 08:05 PM
شكرا

arwa alaarj
19-04-2014, 09:19 PM
شكرا

رحاب الصعيدي
20-04-2014, 08:58 PM
شكرااااا

تيسيرمطير
20-04-2014, 09:26 PM
شكرا

هبه النمراوي
20-04-2014, 10:23 PM
شكرا

أحمد سرسك
21-04-2014, 08:00 AM
شكرا بارك الله فيكم

علي مهيدات
21-04-2014, 05:47 PM
شكرا

rahaffaleh
24-04-2014, 02:46 AM
شكرا الكم كتييييييير كتيييير

محمد صلاح
25-04-2014, 07:37 AM
شكرا

zeina
26-04-2014, 06:18 PM
شكرا :D

eman hashim
27-04-2014, 03:45 PM
شكرا

alwahish
28-04-2014, 05:09 AM
شكرا

:)

محمد كحلاوي
04-05-2014, 09:20 PM
شكرا لكم

وديع ناصر
05-05-2014, 02:03 PM
مشكوره اخت ايمان

assaf
07-05-2014, 07:52 AM
Shokraaaaan

omar wa
21-05-2014, 07:42 PM
مشكوررررررر